الاتفاق على طيران شارتر من السعودية إلى شرم الشيخ مارس المقبل

 

تحالف شركات مصرية سعودية يشغل رحلات إلى الغردقة.. ويحجز فنادق بالساحل الشمالي ومرسى مطروح

أمراء سعوديون يؤجرون مراكب نيلية بالأقصر وأسوان في الفترة بين العيدين


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

كشف سامح سعد مستشار شركة "بيزنس ماتش" للتنشيط وإقامة المهرجانات عن 4 اتفاقيات هامة في صالح السياحة المصرية نتجت عن تنظيم أول ملتقي عربي سياحي في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض تحت اسم "ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر"، وكانت مصر ضيف الشرف للمعرض.

وقال سعد في تصريحات خاصة لموقع "ترافل يالا نيوز" إنه تم الاتفاق على تشغيل 4 طائرات شارتر من مدينتي جدة والرياض إلى شرم الشيخ بداية من مارس المقبل، مضيفا أنه تم تكوين تحالف من 6 شركات مصرية وسعودية يدرسون تشغيل طيران شارتر من جدة والرياض إلى الغردقة.

 

وتابع: "إن التحالف اتفق على حجز غرف فندقية بمنطقة ألماظة بالساحل الشمالي ومدينة مرسى مطروح، لعمل رحلات في الفترة بين العيدين الفطر والأضحى، بما يسوق لمنتج جديد في السوق السعودي وهو منطقة الساحل الشمالي".

ونجح الملتقى للترويج أيضا للسياحة الثقافية التي كان لها نصيب هام من الاتفاقيات، حيث قرر مجموعة من الأمراء السعوديين تأجير مراكب نيلية "فنادق عائمة" خلال موسم الشتاء لعمل رحلات بين الأقصر وأسوان، بما يدعم منتج السياحة الثقافية، والنجاح في تنوع المقومات السياحية التي يتم الترويج لها وعرض منتجات جديدة في السوق السعودي والذي يعد من أكبر الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر.

ووفقا للتقرير الذي ينفرد بنشره "ترافل يالا نيوز"، تصدرت السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر، واحتلت المركز الرابع عالميا، بتوافد 433 ألف سائح سعودي، بارتفاع 24%، مقارنة بعام 2014 الذي حقق 350 ألف سائح وكانت في المركز السادس لتتقدم مركزين، قضوا 4.1 مليون ليلة سياحية، ما يؤكد قوة السائح السعودي وتمسكه بالمقصد المصري وعدم تأثره بأي أزمات، وتحقيقه زيادة مستمرة.

الجدير بالذكر أن الملتقى أقيم في مدينة الرياض يومي 15 و16 يناير الجاري، تحت رعاية وزارة السياحة والتراث السعودية، ونظمته شركة "الأوسط" لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، بالتعاون مع وكيلها في مصر شركة "بيزنس ماتش" المتخصصة في إقامة المؤتمرات السياحية.

ويعد هذا الملتقي من أهم الفعاليات التي ستساهم في دفع حركة السياحة إلى مصر قبل أجازة الربيع المدرسية في شهر مارس ومدتها 10 أيام، وهي عطلة عائلية تبحث فيها العائلات عن مقصد خارج المملكة للسفر، مما يحقق أفضل الفرص للتسويق السياحي لمصر.